القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأحداث

الدليل الشامل للربح من الانستجرام - الربح من الانترنت

 الدليل الشامل للربح من الانستجرام - الربح من الانترنت



الربح من انستجرام لطالما كان محل نظر الكثيرين خاصة بالنظر للمؤثرين وعند سماعهم للأخبار التي تتداول أنهم يربحون الكثير من المال ولعلهم يكونون سبب ذلك كمتابعين من حيث يعلمون أو لا يعلمون ، هل يمكن بالفعل أن يكون الانستجرام مصدر دخل يومي وشهري من خلال العمل من المنزل وبالجلوس خلف شاشة الحاسوب عدة ساعات يومياً  وأن يكون لديك مشروع خاص بك يدر عليك المال باستمرار فقط من خلال استخدام انستجرام؟

الإجابة المختصرة هي نعم ..! إن الساعات الطويلة التي تقضيها على انستقرام، يمكنها أن تكون مصدر دخل لا بأس به بالنسبة لك، حيث يمكنك أن تقضي وقتاً في ممارسة ما تحب، وفي نفس الوقت تحصل على الكثير من المال.

في هذا المقال دعني أُسلط الضوء معك علي بعض الأفكار العامة عن الربح من خلال الانستجرام ، ثم أيضاً ساُخبرك كيف يمكنك أن تربح من انستجرام آلاف الدولارات، ثم كما في أي مقال أخر أتركك وأنصرف ، لا أريد لهذا أن يحدث .

لذلك في هذا المقال ستجد كل الاستراتيجيات الممكنة للربح من انستقرام – أو انستجرام إن كنت تفضل – بالأمثلة العملية، وأيضا الأدوات والمصادر التي ستساعدك في كل استراتيجية حتى تحقق ما تريد. ما رأيك ، أعتقد أنها صفقة رائعة .

سوف أبدأ معك بعرض 5 طرق مختلفة لتحقيق ربح من خلال انستجرام مع شرح مفصل لكل طريقة، وبعدها سوف أتناول 7 نقاط مهمة جداً لنجاحك على انستجرام. أيضاً سأضع روابط لموضوعات أخرى مرتبطة لمساعدتك على تنفيذ الأفكار المعروضة.

طرق الربح من انستقرام (شرح 5 طرق مختلفة)

1. الربح من انستقرام عن طريق عروض الافلييت

التسويق بالعمولة هو أحد أهم أنواع التسويق وأكثرها ربحاً بل هو اليوم الطريقة الأولي للربح من الانترنت علي مستوي العالم، ولكن ربما لا يعلم عنه الكثيرين بمفهومه المتداول “الأفلييت ماركتنج” أو Affiliate marketing.

تخيل عندما تجلب بضاعة من تاجر ما ثم تقوم ببيع هذه البضاعة بفرق سعر وتحصل علي عمولتك ، الأمر شبيه بذلك تماماً غير أن العمل عبر الإنترنت أفضل من ذلك بكثير حيث أن الفكرة هي الفكرة ولكنك لست في حاجة إلي شحن بضاعة أو جلبها أو إيصالها فقط يمكنك التعامل مع شركة وسيط توفر هذه المنتجات والبضائع والتي من الممكن أن تكون منتجات حقيقية أو منتجات رقمية (كورسات ، برامج الخ) وفي حال قام أحد بالشراء من خلال الرابط الخاص بك والذي توفره تلك الشركات ستحصل علي نسبة عمولتك المتفق عليها والتي غالباً ما تكون مرتفعة ، ومثال هذه الشركات كليك بانك تصل نسبة عمولتها 75% أو jvzoo أو حتي أمازون أفلييت وأكسبرس وغيرها .


هذا باختصار هو التسويق بالعمولة، أنت تقوم بالترويج لعروض أو منتجات بعض الشركات، وعندما يشتري أي شخص عن طريق الرابط الخاص بك تحصل أنت على عمولة.

كيف تحقق الربح عن طريق الأفلييت ماركتينج التسويق بالعمولة؟

ربما يتبادر لذهنك هذا السؤال، كيف يمكن أن أجعل شخص ما يقوم بالشراء من خلال الرابط الخاص بك لكي تحصل علي عمولة، الأمر ببساطة هو عن طريق معرفة فنون التسويق وتقديم المنفعه والفائدة للعميل المحتمل قبل كل شئ .

ألم تشاهد أنت شخصياً عزيزي القارئ بعض فيديوهات مراجعات المنتجات التي تقدم الايجابيات والسلبيات حول منتج هاتف عبر اليوتيوب مثلا ثم تري أن صاحب الفيديو يوجهك لرابط شراء في الوصف ، ألم تقومي عزيزتي القارئة بمتابعة واحدة من خبيرات التجميل على انسجرام لمعرفة وصفة لعلاج مشكلة ما في بشرتك مثلاً.

هذا الشخص الذي تثق به أنت، إن قال لك أن هذا الهاتف ممتاز، أو أن هذا المنتج أو الكريم جيد للغاية، ما هي فرص تصديقك له؟ هذا هو باختصار معنى التأثير، كم منتج أو خدمة أنت اشتريتها بسبب أن شخصاً آخر تثق به قد اقترح عليك ذلك.

قدم النصيحة والمنفعة لمتابعيك في المجال الخاص بك، قدم لهم معلومات قيمة عن المنتجات أو الخدمات التي تنفعهم مع وضع اللينكات الخاصة بك، وبهذا أنت تقدم المنفعة وأيضا هم كذلك.

إذا كنت مهتم بمجال التسويق بالعمولة عن طريق عرض آراءك حول المنتجات، فأعتقد أنك ستحتاج لمشاهدة هذه السلسلة بالأسفل:

يمكنك مشاهدة هذه السلسة التي أعددتها خصيصاً لكم لإحتراف التسويق عبر اليوتيوب ، كورس اليوتيوب المجاني لطباعة المال والأرباح

كيف تحصل على عروض الافلييت للتسويق على انستجرام؟

هذا سؤال أيضا وجيه جدا وذكرت بالأعلي بعض الشركات الوسيطة علي وجه السرعه لكن يمكن أن نتحدث بقليل من البسط أيضاً ليتضح الأمر جلياً لتكون قادر علي تحقيق عمولات عالية ، في البداية يعتمد الأمر على الجمهور الذي تستهدفه، هل هو جمهور عربي أم أجنبي، وعلي كل حال أياً كان الجمهور الذي تستهدفه أو المجال الذي ستتخصص فيه.

هناك عدة برامج للتسويق بالعمولة، وأيضا هناك منصات متخصصة تجمع الكثير من العروض والمنتجات في مكان واحد فيما وتسمى Affiliate network الشركات الوسيطة وهي التي يتجه لها أصحاب المنتجات وبالتالي ستجد بها عشرات الالاف من المنتجات لكافة النيتشات وبالتالي سيصبح الأمر سهلا عليك لإختيار المنتج الذي تراه مناسبا بحسب طريقة التسويق التي تستعملها وكذلك تقييمك لمنتج ما علي أنه جيد ويستحق ، وبهذا يصبح أمر اختيار العروض سهل جداً بالنسبة إليك .

أهم برامج أفلييت نت وورك شركات التسويق بالعمولة ؟

1- شركة كليك بانك :



 تعد هذه أهم المنصات التي تمكنك من البدء في التسويق بالعمولة بسهولة، فهي توفر العديد من المنتجات في الكثير من المجالات، والتي يمكنك البدء في الترويج لها ولعل سبب إقبال المسوقين عليها وماجلب لها شهرة واسعه هو وجود عدد كبير جداً من النيتشات وبالتالي عشرات الالاف من المنتجات وكذلك نسبة عمولة هي الأعلي بين جميع الشركات الأخري .

إقرأ أيضاً : أفضل 3 طرق للربح من كليك بانك لعام 2020 بدون موقع...


2- برنامج التسويق بالعمولة الخاص بسوق

في حال كنت تريد الترويج لجمورك العربي فهنا الخيار الأول لك وهو موقع سوق – وقد أصبح تابع لشركة أمازون حالياً – وهو واحد من أشهر المتاجر العربية والتي يعتمد عليه الكثيرين ولديه الكثير من المميزات مثل نظام الدفع بعد الاستلام ويعمل بشكل جيد في الاوساط العربية خاصة مصر ودول الخيج العربي وبالتالي فهو خيار جيد ، ولكي لا يكون الأمر مبهما فإليك هذا الفيديو لشرح التسجيل بالتفصيل وأمور مهمة أخري تتعلق بسوق كوم .

3- برنامج التسويق بالعمولة الخاص jvzoo :  كذلك أصبح متجر مشهور وموثوق فيه، وهو يحتوي على نظام تسويق بالعمولة ممتاز.

4- برنامج أمازون للتسويق بالعمولة: برنامج قوي ومشهور جداً ، حيث أنك ستجد على أمازون كل ما يمكن أن تتخيله والمناسب لأي جمهور ودولة في العالم… كما يقولون ستجد في أمازون هناك من الإبرة إلى الطائرة ، ولعل أشهر مايميز العمل مع موقع افلييت أمازون هو شهرة الموقع علي مستوي العالم بحيث أن الجميع يثق فيه وبالتالي لن يحتاج العميل ليفكر مرتين في وصول المنتج فبمجرد أن يجد نفسه في أمازون وكان لديه استعداد للشراء فسوف يشتري غير لوكان في موقع اخر .

5- برنامج التسويق بالعمولة الخاص بجوميا: جوميا كذلك أصبح متجر مشهور وموثوق فيه، وهو يحتوي على نظام تسويق بالعمولة ممتاز.

هناك العديد من شركات التسويق الأخري كافلييت نون و CJ Affiliate والكثير غيرها لكن ساكتفي بما ذكرت لإن هذه الشركات تعتبر الأفضل في هذا المجال للوقت الحالي .

6- كما هناك شركات الخدمات مثل فايفر افلييت  وهو موقع مشهور بالطبع يتعلق ببيع الخدمات ستجد هناك من يقدم خدمات التصميم والمونتاج والفوتوشوت والبرمجة الخ وإن قمت بإحضار شخص ما ليشتري خدمة ما أيضاً ستحصل علي عمولة جيدة .

7- يمكنك الذهاب أيضاً إلي أصحاب الخدمات مباشرة ستجد أن هناك برنامج افلييت مثال شركات الاستضافة وكذلك البرامج المتنوعة كبرامج الانتي فايروس وبرامج التسويق وغيرها .

2. الربح من انستجرام عن طريق التعاون مع الشركات والعلامات التجارية

اليوم يوجد هناك الكثير من الشركات والماركات العالمية تتجه للنجوم والمشاهير لل‘لان عن منتجاتهم ؟ وذلك بالطبع لمعرفتهم أن لهم تأثير ويرغب الجميع بتقليدهم .

ولكن هذا الأمر قد تغير في العصر الحديث إلى حد بعيد، فأصبح المؤثرين ليسوا فقط الممثلين والمطربين ولاعبي كرة القدم، بل مؤثري السوشيال ميديا كذلك أصبح لهم دور هام.

فكر في الشخصيات المشهورة التي تتابعها على أي موقع سوشيال ميديا مثل انستجرام أو يوتيوب، ستجد الكثير منهم يقومون بالإعلان عن منتج معين، أو يقومون بالترويج لأحد الشركات في أحد المنشورات والفيديوهات.

وكمثال يمكنك مشاهدة هذه الصورة التي بالأسفل لمنشور لواحد المؤثرين العرب في مجال الأزياء، وهو عبارة عن إعلان لهاتف سامسونج جالاكسي S10 الذي صدر مؤخراً.

عروض الرعاية مع مؤثرين الانستقرام

هناك الكثير من الشركات والماركات التي تقوم بالتعاون مع هؤلاء المؤثرين، أصحاب الحسابات المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصاً الانستجرام.

كل ما بتطلبه الأمر أن يقوم ذلك المؤثر بالتغريد علي هاشتاج معين ، علي كل حال الأمر الان ليس مقتصراً علي مثل هذه الطرق وحتي إن لم تكن لست مؤثراً لان نسبة المؤثرين هي قليلة فلا داع للقلق 

أنت أيضاً يمكنك التعاون مع هذه الشركات أيا كان عدد متابعيك، طالما أنهم متابعين متفاعلين في مجال محدد، هذا التعاون يكون عبارة عن عرض لمنتجات هذه الشركات، أو القيام بعمل مراجعة لتلك المنتجات أو عمل حملات دعائية، وإهداء بعض هذه المنتجات مجاناً لمتابعيك.

3. الربح من انستقرام عن طريق التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية تمثل مجال من أهم المجالات على الإطلاق في الوقت الحالي، فمن المعروف أن العالم أجمع يتجه بقوة لفكرة التسوق من خلال شبكة الإنترنت، وبالمناسبه هذا ينطبق أيضاً على منطقتنا العربية.

بالطبع مع الظروف الراهنة التي يمر بها العالم من تفشي مرض الكورونا… أصبحت فكرة الشراء من خلال الإنرنت هي الفكرة المفضلة لدى الجميع حول العالم… فمن يريد الآن الاحتكاك بغيره والتعرض لخطر الإصابة؟!

في الحقيقة انستجرام يمثل وسيلة تسويقية مثالية لمتجرك الإلكتروني على الإنترنت، فهو موقع التواصل الاجتماعي الأول الذي يعتمد على المحتوى المرئي، والذي من خلاله يمكن جذب الآلاف من العملاء للشراء من متجرك.

4. الربح من انستجرام عن طريق الترويج لمنتجك الخاص وعملك الحر

ربما أنت مصور أو رسام جرافيك أو مبرمج الي غير ذلك ، يمكنك الترويج لهذه الخدمات عن طريق حسابك على إنستجرام، فأنت تقدم النصائح والفوائد لجمهورك، وأيضا هناك منهم أو من معارفهم من يحتاج لك لمساعدته مقابل المال ، هل فكرت في عمل كورس رقمي في مجال .. ما رأيك ، أنا شخصياً أعتقد أنها خطوة رائعه .

قم بعمل شئ رائع ثم قم بفتح حساب علي انستجرام وإبدأ بجلب المتابعين من خلال تقديم الفوائد المجانية يوميا وإن قمت بعمل قناة يوتيوب ورطها بالحساب فسيكون ذلك أكثر روعه بكل تأكيد ، ضع رابط كورسك الخاص خدمتك في  الوصف التعريفي الخاص بانستجرام .. صدقني هذه فكرة ذهبية إعتني بها جيداً بالطبع لديك أسئلة هنا يمكنك أن تسألني أي شئ تريده ساترك رابطي بالاسف سادلك علي المصادر وأعطيك المعلومات وقد تكون استشارتي مدفوعة  🙂 لكن للوقت الحالي فالمجال مفتوح .

وإن كنت تريد تجربتي الشخصية حول هذا الأمر فنعم هو ينجح فبالإضافة لأعمالي الأخري أقوم بإنشاء الكورسات الرقمية وهي تدر علي الأموال بإستمرار ، يمكنك الإطلاع عليها وكما يمكنك شراؤها إن كنت تعتقد أنها ستكون مفيدةً لك  ..

كورس طباعة المال والأرباح من خلال يوتيوب (يوتيوب ماستر برو)

كورس cpa  الربح من ( cpa master mohammed ashraf

5- الربح من الانستقرام عن طريق جلب الزوار لموقعك

مع منع الانستقرام لنشر الروابط في المنشورات تبدو هذه الطريقة غير فعالة للوهلة الاولى , لكن في الحقيقة اذا احسنت استخدام خاصية البيو الموجودة في الانستقرام والتي تسمح لك بوضع رابط واحد فقط , تصبح طريقة الترويج لموقعك الشخصي او حتى قنوات اليوتيوب جداً فعالة بالتالي الربح من الزيارات او المشاهدات القادمة من الانستقرام . 

ولا ننسى أيضاً خاصية الروابط الموجود في الستوري الخاص بالانستقرام حيث يمكنك من إضافة رابط في كل ستوري بتالي تصبح عملية الترويج للمواقع الخاصة أو قنوات اليوتيوب سهلة وفي متناول اليد , مع الأخذ بعين الأعتبار أن خاصية الروابط في ستوري الانستقرام يتم تفعيلها بعد الحصول على الأقل على 10000 متابع في الحساب .

ولمن يسأل كيف سأربح من الزيارات , ببساطة يمكنك الربح من خلال اعلانات الادسنس الموجودة في موقعك او من خلال الاعلانات الموجودة في قناتك على اليوتيوب . 


كيفية تحقيق مكاسب جيدة وأرباح من الانستجرام بشكل عملي :

تعرفنا علي عدد من الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق أرباح جيدة ، لذلك يمكنك في البداية إختيار واحدة من أساليب الربح هذه ولعلني شخصياً أفضل الربح من خلال الافلييت عبر مواقع الافلييت التي ذكرتها .

1- قم بالذهاب لواحد من هذه المواقع وليكن كمثال كليك بانك
2- قم بإختيار نيتش تريد/ي العمل عليه قطط ، كلاب ، أزياء ، تسويق ، أعمال أي شئ 
3- قم بإختيار المنتجات الجيدة اختر الأفضل شاهد الجرافتي لهذه المنتجات اي المنتجات التي يشوق لها المسوقون بشكل كبير سيكون عليها طلب بالطبع 
4- قم بتجميع المنتجات الأفضل وقم بعمل صفحة هبوط رائعه لهذه المنتجات ، وهي صفحة ستحتوي علي منتجاتك بشكل جيد انيق ومتناسق بروابط الافلييت الخاصة بك بصور جدابة تختارها الخ لا داع للقلق ان كنت لا تعرف كيف تفعل ذلك 
5- قم ببدء العمل وقم بنشر أشياء جميلة ومفيدة تتعلق بالنيتش ولا تقم فقط بانزال صور وفيديوهات عن المنتجات فأنت تحتاج لكسب الثقة وبالتالي قم بنشر أشياء جيدة مفيدة وجميلة بإستمرار 
6- قم بنشر صور لمنتجاتك وراع أن يكون 1/5 أي كل 4 منشورات مفيدة ونافعه منشور ترويجي 
7- في السيرة الذاتية المختصرة (Bio) الخاصة بملفك الشخصي يمكنك وضع الرابط الخاص بصفحة منتجاتك ويمكنك الاشارة اليه بالطبع في منشوراتك (صور - فيديو)

الان أعتقد أنك تتسائل عن كيفية عمل صفحة بمنتجاتك الخاصة ، الحقيقة أن هناك العديد من الطرق البعص يستعمل موقع مثل linktr.ee  سيمكنك هذا الموقع من وضع عدد من الروابط لمنتجاتك وسيعطيك رابط يمكنك وضعه في الوصف وسيكون بهذا الشكل 

يمكنك التحكم بالصورة بالاعلي وبالشكل والألوان الخ 
هناك الكثيير ممن يستعمل هذه الطريقة لكنها ليست طريقة المحترفين ، تتمثل طريقة المحترفين بعمل صفحة هبوط ولعل أبرز مثال عن هذه الصفحات هي صفحات الكورسات الخاصة بي بالأعلي لكن بالطبع ستحتاج لبناء صفحات مغايرة بحيث تحتوي علي منتجاتك جميعا في صفحة واحدة .
هذه هي طريقة المحترفين في الترويج ، لكنك ستحتاج لبعض التكاليف البسيطة وأنا سأتولي عملية تعليمك عمل صفحات رائعة 
ستحتاج لأن يكون لديك موقع اي استضافة ودومين وتقوم بتركيب اداة التصميم وشخصيا استعمل اداة ثرايف المركبة علي موقع الورد برس الذي يتم تسطيبه علي الاستضافة الخاصة بك .

قم بشراء دومين واستضافة هذا ليس شيئأ لا تستطيع البدء بدونه كما قلت لكنني فقط أدلك علي طريقة المحترفين في التسويق (يمكنك مشاهدة عرض أعددته لك خصيصاً من أجل أن تبدأ بلا معوقات) خدمة انشاء مدونة علي ووردبرس مجاناً

إن كنت جاداً فستحصل علي العرض باالأعلي كما سأوفر لك ادوات الثرايف جميعها فلدي رخصة في ذلك كما ساعطيك فيديو مدته 40 دقيقة كهدية لتكون قادر علي تصميم صفحات في قمة الروعة برابط خاص بك يمكنك اختصاره ووصعه في الـ bio الخاص بانستجرام .

نصائح مهمة للربح من انستجرام


1- قم بالإعتناء جيداً بملفك الشخصي علي إنستجرام  ( Instagram Profile)


عند التعامل مع انستجرام فإن ملفك الشخصي مختلف كثراً عن مواقع السوشيال الميديا الأخرى، حيث أن عدد منشوراتك في انستجرام منذ بدأ حسابك وكذلك عدد متابعيك، وعدد الحسابات التي تتابعها ستكون ظاهرة للجميع .

كما يمكن لأي شخص يزور ملفك الشخصي قراءة نبذة عن الحساب الخاص بك، والتي عليك أن تهتم بها كثيراً لكي تقنعهم بمتابعتك.

كما أن أخر المنشورات لديك ستجعل المشاهد يلقي نظرة سريعة على ملفك الشخصي، وفي الغالب هذه النظرة الأولي هي التي سوف تجعلهم يقرروا أن يقوموا بالضغط على متابعة   أم لا.

2- النيتش أو الموضوع الخاص بك الذي يستهدفه حسابك على انستقرام

الموضوع  أو كما يطلق عليه عادة في التسويق المجال أو (Niche)، يمثل المجال الذي يستهدفه الحساب الخاص بك.

إن أفضل طريقة للربح من حساب إنستجرام هي تخصص حسابك في موضوع أو مجال معين، حيث تكون منشوراتك متعلقة بـ وتخدم كل المهتمين بهذا المجال.

يمكن أن يكون حسابك عن اللياقة البدنية، الرشاقة والجمال، أدوات المطبخ، الملابس، الحيوانات الأليفة وغيرها الكثير. وكلما كان المجال الذي تتخصص فيه محدداً أكثر، كلما استطعت الحصول على فرص ربحية بشكل أفضل.

من الجيد أن تدرس النيتش جيداً وتعرف عدد المهتمين وبالطبع بحسب الجمهور المستهدف واللغة فمثلا إن كنت تستهدف الأجانب كمثال أمريكا استراليا فسيكون من الجيد العمل علي نيتش الكلاب اطعمة الكلاب ملابس القطط اكسسوارات بيوت الكلاب والقطط كورسات رقمية تتحدث عن كيفية التربية الخ وسيكون ذلك ناجحاً بالطبع لانه لا يكاد بيت يخلو من هذه الحيوانات الأليفة في الغرب لكن هل سينفع ذلك في العالم العربي أعتقد أن الإجابة هي لا .

من الجيد لو كان مجال حسابك ناتج عن اهتمام وشغف حقيقي لكن ذلك ليس شرطاً ، عرفت أصدقاء تخصصوا في عدد كبير من الأشياء ولعلهم لا يفقهون سوي معرفتهم بطبيعة الجمهور وحجم ذلك الجمهور وبعض الأمور التقنية وفنون التسويق لكن إن كنت بدأت العمل أو قررت العمل في نيتش ما فسيكون عليك بعدها أن تبدأ الإطلاع علي ذلك النيتش وتنمية مهاراتك ومعلوماتك . بهذه الطريقة يمكنك الإبداع فيه، وتقديم فائدة حقيقة لمتابعيك. الجدير بالذكر أن أي شغف لديك يمكن أن يتحول إلى ربح من الانستجرام أيا كان هذا الشغف.

عند دراسة جمهورك فحاول أن تجيب عن سؤاله بمجرد دخوله للبروفايل الخاص بك ” كيف سأستفيد من هذا الحساب ” في أسرع وقت وبشكل محدد، هذا يعني أن حسابك متخصص وبالتالي تزداد فرص حصولك على متابعين أكثر.

3- الطريقة المثالية لنشر الروابط على انستقرام

يكون ذلك من خلال نشر الروابط تكون في السيرة الذاتية المختصرة (Bio) الخاصة بملفك الشخصي.

لذلك تخيل أن لديك عدد من المنتجات ولا يوجد لديك إلا رابط واحد يمكنك وضعه ففي هذه الحالة نحتاج إلي رابط نقوم بإعداده بشكل متقن حيث أن لصفحة الهبوط الجيدة قدرة كبيرة علي إقناع الجمهور بعملية الشراء وكلما زادت جودة صفحة الهبوط - والتي بالطبع كما اشرت بالاعلي ستتعرف علي كيفية عملها بسهولة - زادت نسبة التحويلات أي عمليات الشراء 

4- انستقرام يحب الفيديو أيضاً

يغفل الكثير عن هذا الأمر ، والحقيقة أن انستجرام ليس فقط منصة صور بل مؤخراً وطبقاً لآخر تحديثات خوارزميات انستجرام، وجد الكثير من المسوقين أن الفيديو هو أكثر أنواع المحتوى الذي يقوم انستجرام بنشره بين مستخدميه.

لهذا اهتم بهذا النوع من المحتوى وأيضا بـ Instagram stories أو قصص انستقرام، حيث يمكنك أن تتفاعل مع متابعيك بشكل أكبر.

5- تعدد الحسابات علي انستجرام طريقة مفيدة

ما رأيك بالعمل علي عدة نيتشات لعدد أكبر من المنتجات لعدد من صفحات الهبوط ، نحن لا نعرف أي النيتشات سيكون ناجحاً أليس كذلك ، إذا لا بأس بالعمل بجهد مضاعف في البداية عدة صور لكل حساب مع استعمال هاشتاغات قوية أعتقد أنك ستحتاج لساعتين يومياً ولكن سيكون لذلك أثر رائع جداً علي المدي البعيد فقط كل ما يلزمك المسير بخطة واضحة شرحتها لك ثم الاستمرار في العمل .

سيستغرق تجهيز الصفحات والمنتجات الخاصة بك يومين عمل 3 - 4 ساعات فقط خلال يومين وستكون جاهزا للانطلاق .

عدد من الحسابات لكل نيتش حساب معين ، ثم قم بتخصيص ساعتين للنشر بهذه الحسابات يوميا بإستعمال الهاتشتاغات .

قيم الأداء بعد شهر قم بتعزيز عملك في النيتشات الأكثر نمواً .. كما يمكنك تعزيز خبرتك في انستجرام من خلال البحث وتطوير نفسك ببعض برامج الانستجرام التي ستجعل نموك أكبر وأكبر 

المهم أن تبدأ لانه إن لم تبدأ فلن تعرف النتائج وستبقي تراوح مكانك .

 وكنصيحة يمكنك أن تعمل بالمنتجات الأجنبية سيكون ذلك أفضل 


بعد تحقيق نجاح وبداية بيزنس لك يدر لك دخلاً حتى لو كان بسيطاً على انستجرام، انقل هذا النجاح وقم بتكبيره كذلك عن طريق الفيسبوك واليوتيوب.

قم بعمل حسابات أخرى واطلب من متابعيك أن يتابعوك على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وبالتالي تضاعف من أرباحك ومتابعيك، ولكن لا تقم بذلك إلا بعد أن تحقق نجاح أولاً حتى لا تشتت نفسك.

يمكنك ترك تعليق استفسار بصمة شكر انتقاد ما تريد ♥ 
كما يمكنك مشاركة هذا المقال إن كنت تعتقد أنه سيكون نافع لشخص ما ♥

 للتواصل معي عبر الواتس أب 
او عبر البريد 
mohmadashrf.2018@gmail.com 
مع التحيات : محمد أشرف

تعليقات