شرح طريقة تنزيل جميع بياناتك من جوجل بلس Google+ على هواتف الاندرويد والايفون

شرح طريقة تنزيل جميع بياناتك من جوجل بلس Google+ على هواتف الاندرويد والايفون


مع هذه الطريقة تستطيع حفظ نسخة الى هاتفك أو الكمبيوتر من جميع بياناتك مثل الصور والمشاركات والتعليقات والمتابعين ومقاطع الفيديو وغيرها الموجودة على ملفك الشخصي أو صفحتك أو المختارات على جوجل بلس.

هذه الخطوة مهمة لمن يريد تصدير جميع مشاركاته وحفظها في نسخة أخرى قبل اغلاق شبكة التواصل الاجتماعية جوجل بلس في أبريل المقبل 2019.

طريقة حفظ نسخة من جوجل بلس :

اذهب إلى Google Takeout:

Takeout عبارة عن مستودع لجميع البيانات التي خزنتها Google حول حسابك ، من Google Drive وصور Google إلى YouTube و Hangouts. ستجد أيضًا بيانات + Google هنا.

انتقل إلى takeout.google.com ؛ إذا لم تكن قد سجلت الدخول بالفعل ، فسجل الدخول باستخدام الحساب المرتبط بملفك الشخصي أو صفحتك على Google+ .

سترى قائمة بجميع منتجات Google المرتبطة بحسابك وسيتم بشكل افتراضي تحديد كل شيء. لتسهيل الأمور ، انقر فوق “تحديد لا شيء” أعلى الصفحة ، والتي ستقوم بإلغاء تحديد كل شيء



يعطيك الموقع قائمة بجميع البيانات التي سيتم تنزيلها، والتي تتضمن نشاط حسابك على جميع خدمات جوجل منذ أول استخدامك لها. الآن اتجه إلى نهاية الصفحة واضغط “التالي” Next.

ستخبرك جوجل بإجمالي الملفات التي سيتم تنزيلها، وستتيح لك اختيار امتداد الملف المضغوط الذي سيتم تنزيله، سواء أردته بامتداد zip أو tgz. الآن اضغط Create Archive لبدء إعداد أرشيفك للتنزيل.
انقر على كل ما تريد تنزيله ، وانتقل إلى أسفل ، وانقر على التالي.

تحدد تنسيق الأرشيف:

أولا عليك اختيار صيغة الملف لحفظه مثل .zip أو .tgz.

ثم اختر حجم مجلدات الأرشيف. وتشمل الخيارات 1GB ، 2GB ، 4GB ، 10GB ، و 50 GB. إذا كانت ملفاتك أكبر من حجم الملف المحدد ، فسيقوم Google بتقسيمها إلى مجلدات منفصلة. وسيتم ضغط أي شيء أكثر من 2 غيغابايت في ملفات zip64.

أخيرًا ، قم باختيار طريقة الحصول على نسخة من بياناتك مثل إرساله بالبريد الإلكتروني إليك أو إضافة ملفاتك إلى خدمات التخزين السحابي مثل Google Drive أو Dropbox أو OneDrive أو Box.

بمجرد أن تضغط على إنشاء الأرشيف في أسفل الصفحة ، سيتم جمع المعلومات التي حددتها للتنزيل وإرسالها اليك

  التقنية

واتس اب تطلق أفضلية حديثة لجميع مستخدميها على تليفونات الاندرويد والايفون


Jehad A. Alnahal
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مجلة شتاء .

جديد قسم : التقنية