إستخدامات عديدة ومذهلة لملح الليمون في التنظيف!!

إستخدامات عديدة ومذهلة لملح الليمون في التنظيف!!


مع  كل يوم جديد تبدأ كل سيدة بأعمالها المنزلية التي لا تكاد تفرغ من احدها الا وتبدأ بالآخر ،وتعتقد المرأة وقتها أن أعمال المنزل لا تفرغ ،وخصوصا انها تطمح دائما ان يكون بيتها نظيفا ومرتبا فى كل الاوقات،الامر الذي يؤثر على وقت المرأة وطاقتها وغالبا ما تلجأ الى شراء العديد من المنظفات لتساعدها فى التنظيف وهو بالامر المكلف هذا بالاضافة الى آثاره الجانبية ،ولذلك ننصح دائما باللجوء الى استخدام البدائل الطبيعية في التنظيف ،واليوم نقدم لكم أحد هذه الوسائل الطبيعية وهو استخدام ملح الليمون في التنظيف ،ونعرض لك بعض هذه الاستخدامات:

تنطيف السيراميك وحوائط المطبخ: قد يكون استخدام ملح الليمون مفيدا جدا فى تنظيف حوائط وسيراميك المطبخ وذلك باذابة كمية من ملح الليمون فى ماء دافىء واضافة سائل غسيل الاطباق وكوب من الخل الى المزيج ونضعهم فى بخاخ ونرش على الحيطان والسيراميك ،ثم نغسل باسفنجة ونشطفه بفوطة نظيفة.

يمكن تنظيف ابريق الشاي من الترسبات والسواد ،وذلك بملأ الابريق بالماء ونضغ به ملح الليمون ونضعه على النار ليغلى ،ثم نقوم بغسل البراد أو الابريق وسوف تلاحظ نظافته ولمعانه حتى انه يصبح كالجديد.

لتنظيف عيون البوتجاز من الدهون وآثار الطهي ما عليك سوى خلع عيون البوتجاز ونقعها بالماء المغلي المضاف اليه ملح الليمون لمدة لا تقل عن ساعة ،ثم قومي بدعكها باسفنجة واشطفيها بالماء.

يمكنك تنظيف بقع السجاد باستخدام مزيج من الماء وسائل تنظيف الاطباق والخل وملح الليمون ،وادعكي البقع جيدا ،ثم جففيها باستخدام فوطة نظيفة وجافة .

للتخلص من الحروق والدهون المتراكمة والملتصقة بأواني الطهي والصواني والمقلاة ،فما عليك سوى نقعها بالماء المغلى المضاف اليه ملح الليمون لمدة ساعة ،ثم قومي بغسلها وشطفها.

للحصول على ملابس ناصعة البياض ما عليك سوى اضافة ملح الليمون وربع كوب من الخل مع دورة الغسيل او في درج المسحوق.

يمكنك اضافة ملح الليمون الى منظف الاطباق الخاص بك للحصول على أطباق نظيفة ولامعة

يمكنك تنظيف الغسالة الاتوماتيك بوضع 3 ملاعق من ملح الليمون و كوب من الخل في درج المسحوق وتشغيل الغسالة دورة كاملة ،لتنظيف الغسالة من رواسب الغسيل المتكرر.

يمكنك ايضا تنظيف حوض المطبخ باستخدام ملح الليمون ،فما عليك سوى وضع كمية منه فى الحوص مع اضافة الماء المغلى ودعك الحوض جيدا وشطفه وسوف تلاحظي نظافته ولمعانه.
Jehad A. Alnahal
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مجلة شتاء .

جديد قسم : الصحة العامة