فوائد الزعتر لتفتيح وتوحيد لون البشرة

فوائد الزعتر لتفتيح وتوحيد لون البشرة

مُعظم السيدات يبحثن دائمًا عن طرق ووصفات طبيعية لتفتيح بشرتهن وإظهارها نقية ونضرة ومتألقة، ولن تجدي عزيزتي أفضل من أعشاب الزعتر الطبيعية للعناية ببشرتكِ، لأن الزعتر يحتوي على الكثير من الفوائد الجمالية للبشرة فهو يتمتع بقدرته الفائقة على تفتيح لونها وجعله موحد في وقت قليل جداً.

يقوم الزعتر بتنظيف البشرة ويجعلها خالية من الشوائب والبكتيريا التي تنتج من آثار الحبوب والتعرض لأشعة الشمس الضارة. ويقوم الزعتر بمنحها إشراقة وحيوية وتألق أكثر بالإضافة للنعومة والنضارة. ويعمل الزعتر أيضاً على تفتيح مسام البشرة وتغذيتها بشكل سليم وصحي ويُساعد على ترطيبها وتطهيرها من الجراثيم المتراكمة على الوجه.

بالإضافة إلي ذلك، يُحفاظ الزعتر على شباب البشرة من خلال شد التجاعيد ويقيها من الإصابة بالبثور السوداء. يحمي البشرة أيضاً من الإصابة بالمشاكل الجلدية التي تُصيب الوجه كالجفاف. لابد أن نذكر أيضاً أن الزعتر يدخل في صناعة الكثير من المُستحضرات التجميلية الخاصة بتنقية البشرة والعناية بها. إليكِ سيدتي عدة وصفات غسول طبيعي من الزعتر لتنظيف وتفتيح بشرتكِ، وفقاً لموقع “حياتُكِ”.

الزعتر ذات قيمة عالية جداً فهو يحتوي على العديد من المواد والعناصر الهامة التي تدخل في الوصفات الطبيعية للعناية بجمال البشرة وخاصة تفتيحها ونظافتها. بإمكانكِ سيدتي تحضير هذا الغسول بطريقة سهلة للغاية، اضيفي ملعقة كبيرة من الزعتر المطحون مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. اخلطي هذه المقادير جيداً حتى تصبح عجينة متماسكة ثم قومي بتدليك بشرتكِ برفق عن طريق حركات دائرية. عليكِ أن تكوني أكثر دقة في عدم ملامسة البشرة لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريبا ثم اشطفي وجهكِ بالماء الدافيء. لكي تحصلي على أفضل النتائج في وقت قصير قومي بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم لمدة حوالي عشرة أيام.

يُستخدم الزعتر الطازج كمُسكن عام للجلد حيث يساهم في التخلص من حساسية البشرة وعدم إلتهابها و القضاء على الرؤوس السوداء التي تنمو في منطقة الأنف والوجه. يُساعد أيضاً على تنظيف البشرة ويجعلها نقية وناعمة، كما يُضيف النعناع الإنتعاش للبشرة و يُزيل الشوائب منها. انقعي نصف كوب من أوراق الزعتر الجافة  مع 10 أوراق من النعناع الطازج لمدة ساعة على الأقل. قومي بتصفيته واستخدمي ماء النقع من خلال وضعه على البشرة واتركيه حوالي نصف ساعة. قشري البشرة باستخدام قطعة قماش من القطن وذلك لكي تقومي بإزالة الجلد الميت والقضاء على الخلايا الضارة.

عندما نتكلم عن تنظيف البشرة وتفتيحها وجعلها صافية ومتألقة ونضرة فلا بد من استخدام أوراق الشاي الأخضر مع أعشاب الزعتر النقية.  الشاي الأخضر معروف بدوره الأساسي لعلاج آثار الحبوب والبقع المتكونة على البشرة مع تفتيح البشرة الداكنة بطريقة مُبهرة. لذلك، حرصنا على اختيار غسول الوجه المكون من الزعتر والشاي الأخضر. احضري وعاء نظيف وضعي فيه كوب كبير من الماء مع ربع كوب من الزعتر المطحون مع ثلاثة ملاعق صغيرة من أوراق الشاي الاخضر. ضعيه على نار هادئة واتركيه حتى الغليان ثم ارفعيه من على النار واتركيه يهدأ قليلاً. قومي بتصفيته واستخدميه كغسول يومي للبشرة في الصباح الباكر بعد ذلك، اشطفيه بالماء جيداً. كرري هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوعين وسوف تنبهري من النتائج.
  


Jehad A. Alnahal
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مجلة شتاء .

جديد قسم : العناية بالبشرة