أفضل طرق التخلص من السيلوليت نهائيا

أفضل طرق التخلص من السيلوليت نهائيا

يعطي السيلوليت مظهرا قبيحا للجلد، ويتواجد غالبا على الذراعين، البطن و الفخذين أي في المناطق التي تتراكم بها الدهون بكثرة.
السيلوليت يجعل الجلد يبدو أكبر سناً، مترهل دائما ويشوه المناطق التي يظهر بها. هنا في هذا المقال بعض الطرق العلاجية البسيطة التي تساعد على الحد من ظهور السيلوليت.
التخلص من السيلوليت :

تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية:

السبب وراء ظهور السيلوليت في سن مبكر هو فقد مرونة و قوة الخلايا في بعض مناطق الجلد و يرجع ذلك الى عدم تضمين الأحماض الدهنية الاساسية في النظام الغذائي اليومي.  يمكنك الحصول على هذه الأحماض عن طريق تناول الأسماك، المكسرات، بذور الكتان، الأفوكادو و زيت الزيتون وغيرها من الأطعمة المفيدة.

التخلص من الدهون الزائدة في الجسم:

نعم يمكنك أن تتخلص من السيلوليت عن طريق التخلص من الدهون المتراكمة في اجزاء معينة في الجسم كالأفخاذ و البطن. وذلك باتباع حمية غذائية مناسبة لصحتك و جسمك و أيضا ممارسة التمارين الرياضية يوميا قدر الإمكان.

تغيير النظام الغذائي:

تحتوي الأطعمة المصطنعة على الدهون المهدرجة والتي تؤثر على صحة القلب، تسبب ارتفاع ضغط الدم و أيضا تساهم في تكوّن السيلوليت. كل ما عليك فعله هو الامتناع قدر الإمكان عن تناول هذه الاطعمة و خصوصا المشروبات الغازية و الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تعمل على تخزين الدهون في مناطق الجسم.

استعمال الأعشاب:

بعض المستحضرات العشبية ، سواء الموضعية أو الفموية ، عبارة عن طرق مجربة للتخلص من السيلوليت ، ولو بشكل مؤقت. الأعشاب أساسا تعمل على تحسين الدورة الدموية وبالتالي تعطي الجلد المرونة و القوة. وتشمل هذه الأعشاب: الفلفل الأسود ، الزنجبيل ، الشاي الأخضر ، القرفة ، والفلفل الحريف.

تحفيز انتاج الكولاجين:

العلاجات التجميلية تساعد في التخلص من مشكلة السيلوليت مثل العلاج بالليزر يحفز طبقات الجلد على انتاج مادة الكولاجين وبالتالي يعمل على حل مشكلة السيلوليت.

Jehad A. Alnahal
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مجلة شتاء .

جديد قسم : الصحة العامة