شاي البابونج للتخلص من الوزن الزائد بشكل طبيعي

شاي البابونج للتخلص من الوزن الزائد بشكل طبيعي


ماهو البابونج 

هو نبات عشبي حولي اسمه العلمي ماتريكاريا ركوتيتا (Matricaria recutita)
أزهاره بيضاء أو صفراء عطرية تشبه أزهار الأقحوان، يبلغ ارتفاعه حوالي 15 إلى 50 سم,ويزهر بعد حوالي 6 إلى 8 أسابيع من إنباته, له رائحة جميلة ومميزة

الفوائد الصحية لشاي البابونج 

1. شاي البابونج لديه خصائص استرخاء العضلات . انه يريح عضلات الرحم ويعطي الإغاثة من تشنجات الحيض . لأنه يزيد الجلايسين مما يقلل تشنجات العضلات . على الرغم من الكثير من شاي البابونج يمكن أن يخل المعدة أيضا . حتى في كميات مناسبة ، يمكن أن تساعدك على الحصول على إعفاء من تشنجات المعدة أثناء الحيض ، فكوب من شاي البابونج بعد يوم عمل شاق يمكن تخفيف التوتر أيضا .

2. يمكن اتخاذه شاي البابونج على أساس منتظم بكميات مناسبة لأنه يمكن أن تساعدك على تهدئة آلام قرحة المعدة .

3. البابونج له خصائص مضادة للبكتيريا . وبالتالي فإنه يزيد من قوة جهاز المناعة للشخص . شاي البابونج التي اتخذت خلال السعال والبرد تساعد الشخص التعافي منه بصورة أسرع .

4. شاي البابونج يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ، وبالتالي فإنه يساعد في السيطرة على أعراض داء السكري . يطلب منك الطبيب للحصول على جرعة فعالة من شاي البابونج .

5. يمكن أن تكون شاي البابونج معبأة إلى حزم صغيرة من البلاستيك أو في الضواغط أو حتى جعل في مكعبات الثلج واستخدامه على العيون المتعبة لعلاج الهالات السوداء أو مشاكل في العين .

6. يمكن استخدام شاي البابونج لعلاج البواسير من خلال تطبيق شاي البابونج لتبرد ضجة كبيرة مهدئا .

7. أنه يقلل من تكوين الغاز . كما أنه يساعد على التخلص من الحرقة ومتلازمة القولون العصبي .

8. يمكن أن تضع القطن في شاي البابونج البارد والمستخدمة في الطفح الجلدي الذي يظهر على الجزء الخلفي خلال فصل الصيف . شاي البابونج عندما تستهلك داخليا يمكن تهدئة النظام تماما ويساعدك على التخلص من أعراض الحساسية .

9. الدخول المنتظم لشاي البابونج يمكن أن تساعدك على التخلص من الصداع النصفي .

10. شاي البابونج له خصائص مسكنة . المدخول المنتظم للشاي البابونج يمكن أن تساعدك على الحصول على نوم جيد ، ويمكن أن أعطيك الإغاثة من النوم المضطرب

فوائد البابونج للتخفيف وخسارة الوزن

بجانب الزيوت الطيارة والأحماض الأمنية والمواد العضوية والكيميائية التي تعمل على تحسين عملية الأيض الخلوي وتحسن من التمثيل الغذائي ، البابونج منخفض السعرات الحرارية يعمل أيضًا على منع تخزين الدهون ومحاربة تراكم الدهون الثلاثيةوالكولسترول بالدم ، بجانب أنه يساعد على تنظيم نسبة السكر بالدم ويعالج أمراض الأمعاء وينظف الجسم من السموم العالقة به ، ويعمل على منع تكوين وتراكم السوائل بالجسم خاصة في منطقة البطن ، نسبة الألياف العالية به تساهم في تقليل الشهية  كما أنه يمكن إضافة عشبة البابونج لأعشاب أخرى لتحقيق مزيد من الفعالية مثل:

اضرار البابونج 

– يحذّر من شرب المرأة الحامل للبابونج لأنه قد يتسبب في تقلصات الرحم استندا الى أبحاث أوروبية.
– يمنع شرب البابونج للأشخاص الذين يستخدمون عقاقير لتمييع الدم مثل coumadin وذلك بسبب احتواء البابونج على مادة coumarin

والتي تتسبب أيضا بتمييع الدم. إن مزج البابونج مع العقاقير المميعة للدم قد يتسبب بالنزيف. 
– الأشخاص الذين يعانون من حساسية لبعض مركبات البابونج
– إن المبالغة في استهلاك البابونج قد يتسبب يالغثيان والتقىء


Jehad A. Alnahal
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مجلة شتاء .

جديد قسم : الصحة العامة