pages

واتس اب تطلق أفضلية حديثة لجميع مستخدميها على تليفونات الاندرويد والايفون


أضافت شركة التراسل الفوري واتس اب ميزة جديدة لجميع مستخدميها للتحكم بالاشعارات بسهولة وذلك لهواتف نظام تشغيل «أندرويد» و»iOS»، وحملت الميزة اسم قناة الاشعارات.


تشمل ميزة الاشعارات الجديدة في واتس اب على التركيز على الرسائل المهمة والرد عليها فورا، بالاضافة الى خيار لتجنب الرسائل المزعجة وتضم الميزة 10 تصنيفات للاشعارات للتحكم بها من خلال درجات متفاوتة.

اذا اختار المستخدم تصنيف رسائل مهمة فانها سوف تظهر على الشاشة باشعار صوتي، فيما الرسائل الأقل أهمية فسوف يكتفى فيها بالصوت فقط، والأقل ستكون بلا أي إشعار، وهكذا.

وسيكون بإمكان المستخدمين تحديد صوت الإشعار المرغوب فيه، وإن كان التنبيه سوف يصلهم على الشاشة إن كانت مغلقة، أم لن يصل.
وتواصل شبكة «واتساب» تطوير خدماتها على جميع المستويات في الوقت الذي يتزايد أعداد المستخدمين للشبكة، حيث كشف مارك زوكربرغ، المدير التنفيذي لشركة «فيسبوك» التي تملك خدمة «واتساب» عن أحدث الأرقام المتعلقة بنمو «واتساب» خلال النصف الأخير من العام الماضي.
ووفقا لزوكربرغ فإن عدد مستخدمي «واتساب» وصل حاليا إلى 1.5 مليار مستخدم للخدمة شهريا، ويتم من خلال هذه الشبكة إرسال 60 مليار رسالة يومياً، بحسب ما أورده موقع «تك كرانش».
وتعبر الأرقام عن زيادة كبيرة في عدد مستخدمي الخدمة بالمقارنة مع يوليو/تموز الماضي، حيث كان عدد مستخدميها 1.3 مليار مستخدم منهم مليار مستخدم نشط يوميا.



واستطاعت شركة «فيسبوك» أن تحقق نموا ملحوظا لخدمة «واتساب» التي استحوذت عليها عام 2014 نظير 19 مليار دولار، وكانت تملك حينها 450 مليون مستخدم شهريا، بينهم 315 مليون مستخدم نشط يومياً.


Jehad A. Alnahal
Author of the article
writer and blogger, founder of shtaa .

New of label : التقنية

Post a Comment