الرئيسية / الصحة / لن تصدق علاج ضغط الدم في اسرع وقت ودقائق معدودة
لن تصدق علاج ضغط الدم في اسرع وقت ودقائق معدودة

لن تصدق علاج ضغط الدم في اسرع وقت ودقائق معدودة

ضغط الدم يعبر عن قوة ضخ الدم من القلب عبر الشرايين، وزيادة هذا الضغط عن المعدلات الطبيعية المعروفة يدل على أن القلب يواجه مقاومة كبيرة عند ضخ الدم إلى الشرايين، قد تكون بسبب ضيق الشرايين أو السمنة أو غيرها.

ويمكن تخفيض ضغط الدم من خلال ما يلي:

بذور البطيخ:
تحتوي بذور البطيخ على مواد تعمل على توسيع جدران الأوعية الدموية مما يقلل من ضغط الدم، وفي الوقت نفسه تحسن من عمل الكليتين. أفضل الطرق للاستفادة من بذور البطيخ هي بأخذ مقدار ملعقتين صغيرتين من بذور البطيخ المجففة ومن ثم سحقها وإضافتها إلى كوب من الماء المغلي وتترك لتنقع حوالي ساعة كاملة. يصفى الماء من المسحوق ويؤخذ منه مقدار 4 ملاعق كبيرة يومياً على فترات خلال اليوم.
زيت الحبة السوداء وزيت الكتان:
زيت الحبة السوداء يمكن أن يساعد في تقليل الكوليسترول والتحكم بارتفاع ضغط الدم. ببساطة ولغرض علاج ارتفاع ضغط الدم يمكنك تناول ملعقة صغيرة يومياً من زيت الحبة السوداء. وزيت الكتان أيضاً ذو مفعول جيد فيما يتعلق بعلاج ارتفاع ضغط الدم، ولهذا الغرض يمكنك تناول ملعقتين كبيرتين من زيت الكتان يومياً لأفضل النتائج.
العسل:
يوصف لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وذلك بتناول 1-2 ملعقة صغيرة يومياً منه، ويفضل على الريق. يمكن أيضاً مزج مقدار ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل و مقدار ملعقتين صغيرتين من مسحوق بذور الكمون لخفض ضغط الدم المرتفع. أحد العلاجات الفعالة أيضاً لتقليل ارتفاع ضغط الدم بمزج مقدارين متساويين من عصير الريحان والعسل وشرب المزيج على الريق يومياً.
الخيار:
الخيار غني بالبوتاسيوم وعصير الخيار ينظم ضغط الدم سواء كان مرتفعاً أم منخفضاً، لذا ينصح بشرب كوب واحد من عصير الخيار الطازج يومياً.

عن shtaa

شاهد أيضاً

حلول سريعة لعلاج التهاب الجيوب الانفية

حلول سريعة لعلاج التهاب الجيوب الانفية

حلول سريعة لعلاج التهاب الجيوب الانفية تعد الجيوب الأنفية جزءًا مهمًا من الجهاز التنفسي ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *